الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
BLOOD MAN BLOOD MAN BLOOD MAN BLOOD MAN BLOOD

شاطر | 
 

 تاريخ اللعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
Admin


عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ اللعبة   السبت سبتمبر 26, 2009 3:18 am

1- الملاكمة قديما:

منذ وجد الإنسان في الحياة وهو يبحث عن مصادر معيشته مستخدما في ذلك يديه وذراعيه ورجليه، ويستخدم في ذلك كل السبل المتاحة في البيئة، ولعل إستخدام القبضتين في الدفاع عن النفس كان من أول ما استخدمه الإنسان في بدء الخليقة.. كما استخدم الإنسان يديه في تناول الأحجار للدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة، وظل على هذا الحال فترة طويلة إلى أن توصل إلى إعداد وصناعة مجموعة من الآلات إستخدمها بيديه في توفير سبل المعيشة المناسبة.. ولعل إستخدام القبضة أو اليد في توفير المعيشة والأمان يعتبر مرحلة هامة في تاريخ الملاكمة، بإعتبارها الرياضة الوحيدة التي تعتمد كليا على القبضتين واليدين دفاعا وهجوما.



2- الملاكمة عند الفراعنة:

تؤكد الآثار الموجودة على جدران معابد بني حسن بالمنيا، على أن قدماء المصريين قد مارسوا لعبة الملاكمة من أجل إعداد الشباب القوي للقتال و الإشتراك في الحرب، كما أثبتت هذه الآثار ممارسة قدماء المصريين اللكم وهم يلفون عدة لفائف تغطي القبضة والساعد حتى المرفق.



3- الملاكمة عند الإغريق:

وصفت روايات هرميز وفيرجل حفلات الملاكمة في تاريخ اليونان القديم، وكانت الملاكمة تمارس من أجل الترويح، ومن أجل إسعاد وتسلية الملوك والأسيـاد في هذا العصـر، كما كانت وسيلة ناجحة لإعداد الشباب بدنيا وقت السلم للعمل ووقت الحرب للقتال.



وظهرت الملاكمة في الألعاب الأولمبية القديمة (776 ق.م) في الدورة الثالثة والعشرين عام 688 ق.م، وفيها حاز اونوماستوس الإغريقي لقب أول بطولة في الملاكمة وقد قام هذا البطل فيما بعد بإعداد بضعة قواعد وقوانين للملاكمة.



4- الملاكمة عند الرومان:

عند غزو الرومان لبلاد الإغريق في عام 146 ق.م ، تمت مشاركة الرومان للإغريق في ألعابهم ومناسباتهم المختلفة، وأدخلوا عدة تعديلات على اللكم وقوانينه، كما كان الإمبراطور الروماني كاليجولا من عشاق الملاكمة، وكان يختار أبطاله من بلاد مختلفة ويقيم بينهم المنازلات ويصرف لهم الهبات المناسبة ، كما ساهم في وضع القانون الروماني، وكانت المنازلات تتم في مكان بيضاوي الشكل يسمى بالمتلد، له أسوار عالية يجلس فوقها المشاهدون.



وإتسم هذا الوقت بممارسة الملاكمة ونزالاتها من أجل إسعاد الطبقة الحاكمة بمشاهدة العديد من نزالات الملاكمة أو نزالات الملاكمة المختلطة ببعض حركات المصارعة. وظلت الملاكمة على هذه الحالة حتى ألغيت الألعاب الأولمبية القديمة.



5- الملاكمة في العصور الوسطى:

كانت الملاكمة محدودة الإنتشار في العصور الوسطى، ولم تعد منازلاتها تلك التي تثير الجماهير.



6- الملاكمة في العصر الحديث:
كانت إنجلترا من أول من إهتم بالملاكمة في العصر الحديث ، ووضعت لها القوانين والتشريعات، وكانت خطوة تاريخية فتحت المجال لإنتشار هذه الرياضة بإعتبار أن هذه القوانين والتشريعات وجدت لحماية أرواح االلاعبين، مع توفير الإيجابية والفاعلية في الملاكمة.

وفيما يلي أسماء هذه القوانين ومواعيد إصدارها:
(1) قانون " جاك بروتون" عام 1743م وهو أول قانون في الملاكمة وظل مستخدما مدة 89 عاما.

(2) قانون " لندن برايزريخ" عام 1838م وهو ثاني قانون في الملاكمة وظل مستخدما مدة 20 عاما.

(3) قانون " الماركيز اوف كوينزبري" عام 1865م ، وهو ثالث قانون في الملاكمة، وما زال يعتمد على محتوياته في مبدأ تشريعات الملاكمة الحديثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ اللعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الفنون القتالية :: الملاكمة-
انتقل الى: